أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الحوادث - الآثار: انتهاء أعمال الترميم الدقيق بمعبد الكرنك

 

هنا1

 

أخبار الحوادث - الآثار: انتهاء أعمال الترميم الدقيق بمعبد الكرنك
أخبار الحوادث - الآثار: انتهاء أعمال الترميم الدقيق بمعبد الكرنك

انت الأن تقراء خبر - أخبار الحوادث - الآثار: انتهاء أعمال الترميم الدقيق بمعبد الكرنك
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 18 يوليو 2018 10:53 صباحاً

جريدة الحرة - انتهت إدارة الترميم بمنطقة آثار معبد الأقصر من أعمال التنظيف والترميم الدقيق الخاص بالجهتين الشمالية والشرقية لمقصورة الإسكندر الأكبر الموجودة بمعبد الأقصر.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن فريق الترميم أشرف أيضا على الانتهاء من أعمال المرحلة الأخيرة من أعمال تنظيف وترميم النقوش الجدارية الموجودة بالمقصورة.

وأشار إلى أن فريق الترميم استطاع إزالة ما خلفته العوامل الطبيعية من آثار سلبية على مر السنين مثل الأتربة ومخلفات الطيور والخفافيش، مما أظهر العديد من النقوش الجدارية لأول مرة وخاصةً تلك النقوش التي تصور الملك أمنحتب الثالث في علاقاته مع الآلهة المختلفة.

وقال محمد حسين مدير عام الترميم بمعبد الأقصر وطريق الكباش، إن أعمال الترميم شملت أيضا ترميم وتنظيف وتقوية الجدار الشرقي للزورق المقدس، وقدس الأقداس وتنظيف وتقوية النقوش والألوان الموجودة بهما، وإزالة كافة الأتربة والسناج العالقة بالجدران وعلى النقوش حتى أصبحت جميعها بحالة جيدة.

كما تم ترميم صالة الملك أمنحتب الثالث وفناء الأوبت وغرفة الولادة، بالإضافة إلى إزالة الترميم القديم بصالة أمنحتب واستبداله بمونة تتناسب مع الأثر من حيث اللون والتجانس.

وأكد حسين أنه من المقرر أن يبدأ فريق العمل في أعمال ترميم الجزء الشمالي والغربي من مقصورة الإسكندر الأكبر والانتهاء كليا من أعمال وترميم المقصورة خلال هذا العام.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الحوادث - الآثار: انتهاء أعمال الترميم الدقيق بمعبد الكرنك ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الحوادث - الآثار: انتهاء أعمال الترميم الدقيق بمعبد الكرنك" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى حوادث مصر - تاجر يحرق زوجته وأبناءه الثلاثة في المنيا