أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - وزير النقل: الحكومة لا زالت تدعم تذكرة المترو رغم زيادته

 

هنا1

 

أخبار مصرية - وزير النقل: الحكومة لا زالت تدعم تذكرة المترو رغم زيادته
أخبار مصرية - وزير النقل: الحكومة لا زالت تدعم تذكرة المترو رغم زيادته

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصرية - وزير النقل: الحكومة لا زالت تدعم تذكرة المترو رغم زيادته
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 13 مايو 2018 08:40 مساءً

جريدة الحرة - • «عرفات» يلتقي وفد البنك الدولي لبحث الدعم الفني لإنشاء جهاز تنظيم نقل الركاب والبضائع والنقل النهري


قال وزير النقل، هشام عرفات، إن الحكومة لا زالت تدعم تذكرة مترو الأنفاق، رغم زيادة أسعارها، حيث تدفع الدولة 60 قرشا كدعم لكل تذكرة بقيمة 3 جنيهات، وأن دعم تذكرة الـ5 جنيهات يصل إلى جنيهين، وتذكرة الـ7 جنيهات يصل دعمها إلى 9 جنيهات.

وأضاف عرفت، في تصريحات له اليوم، أن الحكومة قدمت خصومات جيدة للموظفين الذين يستقلون المترو يوميا، داعيا المواطنين لعمل اشتراكات، التي تصل نسبتها إلى 75%، معتبرا أن المترو أرخص وسيلة مواصلات في مصر.

وأوضح وزير النقل أن عائد الزيادة الأخيرة لأسعار تذاكر المترو، وفر حوالي مليار جنيه لتسديد جزء من ديون شركة المترو، علاوة على البدء في تطوير الخط الأول الذي يحتاج إلى نحو 30 مليار جنيه، منوها إلى التخطيط لاستثمارات تصل إلى 185 مليار جنيه، "دخل الوزراة الـ32 عاما الماضية من المترو يصل إلى حوالي 8 مليارات جنيه".

وتعليقا منه على دعوات مقاطعة ركوب مترو الأنفاق، المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، أبدى عرفات "احترامه" لمن يقاطع المترو، "لكن هياخد مواصلات بديلة وبعد يومين هيرجع يركب مترو تاني وأنا واثق من الكلام ده".

وأكد عرفات أنه سيتنحى عن منصبه إذا تراجعت الحكومة عن قرار زيادة أسعار تذاكر المترو، مشددا أنه لا رجعة عن القرار، معتبرا أنه يحافظ على مصالح الشعب لتطوير واستمرار مرفق المترو بكفاءة.

وفي سياق آخر، قال وزير النقل إن هناك تعاون بين الوزارة وبين البنك الدولي لتقديم الدعم الفني لإنشاء جهاز تنظيم نقل الركاب والبضائع، والتعاون في مجال النقل النهري والمسارات الملاحية النهرية، بما ينعكس على زيادة المنقول من البضائع عبر نهر النيل.

واستعرض الوزير، خلال اجتماع مع وفد البنك الدولي لمتابعة عدد من المشروعات التي يقوم بتمويلها البنك في مجالات النقل المختلفة بمصر، بحضور مساعد وزير النقل، عمرو شعت، ورئيس هيئة السكك الحديدية، سيد سالم، أمس، موقف المشروعات التي يقوم البنك بتمويلها مثل مشروع تمويل تجديد 300 كيلو متر سكة حديد، والذي يموله البنك الدولي بإجمالي 270 مليون دولار.

وأشار عرفات إلى تمويل البنك بعض مشروعات تطوير وتحديث نظم الإشارات بتمويل مقداره 330 مليون دولار، وذلك على خطوط "القاهرة / الإسكندرية – بني سويف" و"أسيوط – سوهاج – نجع حمادي"، فضلا عن التباحث حول إمكانية تمويل البنك لتنفيذ خط وصلة "المناشي / 6 أكتوبر"، والذي قامت هيئة السكك الحديدية بطرح الأعمال الإستشارية الخاصة بها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - وزير النقل: الحكومة لا زالت تدعم تذكرة المترو رغم زيادته ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - وزير النقل: الحكومة لا زالت تدعم تذكرة المترو رغم زيادته" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصرية - «المترو» يعيد نشر أسعار وأماكن الاشتراكات بعد زيادة سعر التذكرة
التالى أخبار مصرية - فيديو.. علي جمعة: «مصر الخير» ستستمر في دعم مبادرة «فطارنا مع أهالينا» خلال السنوات المقبلة