أخبار عاجلة
العالم الأن - إصابة 3 أشخاص بإطلاق نار في لندن -
أخبار عالمية - "وضاح".. أول مولود على جبل عرفات -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار سياسة - باحث عن سر رفض علماء الدين للمظاهرات: لا تأتي بالخير أبدا

 

هنا1

 

أخبار سياسة - باحث عن سر رفض علماء الدين للمظاهرات: لا تأتي بالخير أبدا
أخبار سياسة - باحث عن سر رفض علماء الدين للمظاهرات: لا تأتي بالخير أبدا

انت الأن تقراء خبر - أخبار سياسة - باحث عن سر رفض علماء الدين للمظاهرات: لا تأتي بالخير أبدا
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الجمعة 29 يونيو 2018 12:13 مساءً

جريدة الحرة - استنكر الدكتور رشيد بن كيران، أستاذ التكوين والبحث العلمي، والباحث في شئون الجماعات الإسلامية، بعض الدعوات التي يتم ترويجها حاليا في المنطقة، لإعادة سيناريو الخروج على الحاكم.

وأكد بن كيران، أن الخروج عن الحاكم له أوصاف معلومة في الشرع ويجمعها أمران؛ الأول منابذة ما اتفقت عليها الأمة والثاني حمل السلاح عليها.

وأضاف بن كيران في تصريح خاص، أن المظاهرة ليس من هذا القبيل، وليس لها حكم واحد في الشرع، لأنه لم يأت نص شرعي يتعرض لها بالجواز أو المنع، وتابع: حكمها يدور مع المصلحة الشرعية وجودا وعدما.

واستكمل: بعض علماء الدين يقولون إن المظاهرة لا تأتي بالخير أبدا، قياسا على التجارب التي مرت وكانت عواقبها وخيمة، وبسبب الكارثية والمفاسد التي تترتب على ذلك وأصبحت أشبه بالحقائق الثابتة.

وتنتشر بعض الدعوات الهدامة لإعادة سيناريو الربيع العربي بشكل جديد في أكثر من بلد عربي على رأسهم مصر، وهي الدعوات التي لا يتابعها ولا ينتجها إلا تيارات الإسلام السياسي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار سياسة - باحث عن سر رفض علماء الدين للمظاهرات: لا تأتي بالخير أبدا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار سياسة - باحث عن سر رفض علماء الدين للمظاهرات: لا تأتي بالخير أبدا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى تقارير وسياسة - أستاذ قانون: نزع قرنية المتوفى "جريمة"