أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار سياسة - «الأعلى للإعلام»: لن نكون أداة لذبح الفن

 

هنا1

 

أخبار سياسة - «الأعلى للإعلام»: لن نكون أداة لذبح الفن
أخبار سياسة - «الأعلى للإعلام»: لن نكون أداة لذبح الفن

انت الأن تقراء خبر - أخبار سياسة - «الأعلى للإعلام»: لن نكون أداة لذبح الفن
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الجمعة 29 يونيو 2018 12:13 مساءً

جريدة الحرة - رفض المجلس الأعلى للإعلام التعليق على البيان الذي أصدره المخرج الكبير محمد فاضل الرئيس السابق للجنة الدراما وفريقه حول أسباب الاستقالة الجماعية التي تقدموا بها وقبلها المجلس فورا.

وقال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام: "كانت آمالنا كبيرة في أن تستمر اللجنة في عملها، لكنها قطعت جهودها في الإصلاح، خاصة أن أسباب الخلاف التي أثيرت سابقا لم تكن أسبابا موضوعية".

وأضاف: "لجنة الرصد التي ترأستها الدكتورة سوزان القليني كانت تكمل دور لجنة الدراما ولا تنافسها، كما أن المجلس لم يرفض توصية لجنة الدراما بوقف مسلسل (فوق السحاب) ومنعه من العرض".

وتابع: "المجلس رأى أن وقف المسلسل يمثل ذبحا للفن وتقييدا لحرية الإبداع وسيكبد جميع الأطراف خسائر فادحة، ولجأ المجلس للحل الأكثر واقعية وهو تحديد ونقد المشاهد السلبية، وإصدار قرار بعدم إعادة عرض المسلسل إلا بعد حذف هذه المشاهد وهو ما اعتبره صندوق مكافحة المخدرات شريكنا في عملية الرصد، خطوة نحو الإصلاح خاصة أن القنوات العارضة للمسلسل وافقت فورا على مطالب المجلس ولجان الرصد".

وأكد مكرم محمد أحمد أن المجلس الأعلى للإعلام يؤمن تماما بأهمية الحوار والمناقشة وتبادل الرؤى، ويرى أن دوره الأكبر هو دعم الإعلام المصري بمختلف صوره وتصحيح الأوضاع التي تحتاج إلى تصحيح لكنه لن يكون أبدا أداة لذبح الفن أو المساس بحرية الإبداع.

وأشار رئيس المجلس الأعلى للإعلام إلى أنه يكن كل تقدير لرئيس لجنة الدراما السابق وأعضاء اللجنة ويثمن الجهد الكبير الذي بذلوه، ويؤمن بحق المخرج الكبير محمد فاضل في الدفاع عن لجنته، لكنه يأخذ على اللجنة أنها لجأت للاستقالة دون أن تكون هناك أسباب أو مسوغ لها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار سياسة - «الأعلى للإعلام»: لن نكون أداة لذبح الفن ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار سياسة - «الأعلى للإعلام»: لن نكون أداة لذبح الفن" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى تقارير وسياسة - أستاذ قانون: نزع قرنية المتوفى "جريمة"