أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار سياسة - الكنيسة تحتفل بـ «أحد الشعانين» وتواضروس يترأس قداسه بالإسكندرية

 

هنا1

 

أخبار سياسة - الكنيسة تحتفل بـ «أحد الشعانين» وتواضروس يترأس قداسه بالإسكندرية
أخبار سياسة - الكنيسة تحتفل بـ «أحد الشعانين» وتواضروس يترأس قداسه بالإسكندرية

انت الأن تقراء خبر - أخبار سياسة - الكنيسة تحتفل بـ «أحد الشعانين» وتواضروس يترأس قداسه بالإسكندرية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 1 أبريل 2018 12:37 صباحاً

جريدة الحرة - يحتفل الأقباط اليوم الأحد، بعيد «أحد الشعانين»، أو «أحد السعف»، وتزينت الكنائس للاحتفال الذي يحرص الأقباط على الاحتفال به، قبل بداية «أسبوع الآلام».

و«أحد الشعانين»، هو الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد الفصح أو القيامة، ويبدأ بـ«أسبوع الآلام»، وهو يوم ذكرى دخول يسوع إلى مدينة القدس، ويسمى أيضا بأحد السعف أو الزيتونة؛ لأن أهالي القدس استقبلوه بالسعف والزيتون المزين، مفترشين ثيابه وأغصان الأشجار والنخيل تحته.

ويترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، قداس أحد الشعانين، كعادته في كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية.

«شعانين»، جاءت أيضا من الكلمة العبرانية «هو شيعة نان»، وتعني «يا رب خلص»، ومنها تشتق الكلمة اليونانية «أوصنا» وهي الكلمة التي استخدمت في الإنجيل من قبل الرسل والمبشرين، والتي استخدمها أهالي أورشليم، عند استقبال المسيح.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار سياسة - الكنيسة تحتفل بـ «أحد الشعانين» وتواضروس يترأس قداسه بالإسكندرية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار سياسة - الكنيسة تحتفل بـ «أحد الشعانين» وتواضروس يترأس قداسه بالإسكندرية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السياسة - ما دلالات تحذير موسكو للرعايا الروس من السفر إلى بريطانيا؟
التالى سياسة مصرية - بهاء أبو شقة: شجاعة الرئيس السيسى والقوات المسلحة أنقذت الشعب