أخبار عاجلة
العالم الأن - سوريا على طريق الحرير الصيني -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - وزارة التخطيط تنظم مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018.. الثلاثاء

 

هنا1

 

أقتصاد - وزارة التخطيط تنظم مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018.. الثلاثاء
أقتصاد - وزارة التخطيط تنظم مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018.. الثلاثاء

انت الأن تقراء خبر - أقتصاد - وزارة التخطيط تنظم مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018.. الثلاثاء
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الجمعة 29 يونيو 2018 12:13 مساءً

جريدة الحرة - تطلق وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الثلاثاء المقبل، مؤتمر "مصر للتميز الحكومي 2018" في عامه الأول، الذي يجري على مدار يومي 3 و4 يوليو برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبحضور محمد القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل وعهود الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة من الجانب الإماراتي إلى جانب مشاركة ما يقرب من 1000 قيادي حكومي وأكثر من 30 متحدثا ومسئولا لاستعراض خبراتهم في التميز والكفاءة الحكومية، وبناء القدرات الحكومية والحكومات الذكية.

ويأتي ذلك المؤتمر كخطوة أولى لتنفيذ مذكرة التفاهم في مجال تطوير العمل الحكومي الموقعة بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بجمهورية مصر العربية ووزارة شئون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال فعاليات القمة العالمية للحكومات 2018، في فبراير الماضي.

وأعربت هالة السعيد عن سعادتها بتنظيم وعقد ذلك المؤتمر، فضلًا عن المشاركة الإماراتية رفيعة المستوى فيه الذي يأتي تتويجًا للجهود المبذولة من دولتي مصر والإمارات لتفعيل الشراكة بينهما في مجال تحديث الأداء الحكومي.

وأشارت السعيد إلى أن الحكومتين المصرية والإماراتية تسعيان إلى تعزيز سبل التعاون المشترك بينهما فيما يخص الارتقاء بالخدمات الحكومية وجودتها فضلًا عن السعي إلى تسريع وتيرة الحصول على تلك الخدمات ورفع قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة والمؤسسات الحكومية إلى جانب إدخال مجالات التدريب.

ومن المقرر أن يتناول المؤتمر ثلاثة محاور رئيسة في العمل الحكومي تتمثل في الأداء والكفاءة والتميز الحكومي، والقدرات الحكومية إلى جانب محور الخدمات الذكية.

كما يهدف المؤتمر إلى استعراض التجارب الناجحة في جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة لتبادل الخبرات ونقل المعرفة فضلًا عن التعرف على أفضل ممارسات العمل الحكومي ما بين الجانبين المصري والإماراتي، كما يستهدف المؤتمر إحداث نقلة نوعية في الخدمات الحكومية بما يسهم في تحقيق أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة - رؤية مصر 2030.

وحول مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في "مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018"، أكد محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل أن انعقاد مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018 والمشاركة الإماراتية فيه تنبع من حرص حكومة دولة الإمارات على تجسيد توجيهات محمد بن راشد ومحمد بن زايد التي توصي ببناء شراكة إستراتيجية إدارية راسخة بين البلدين الشقيقين وتعزيز أواصر التعاون والشراكة والارتقاء بالعلاقات المتميزة التي تجمع الدولتين في مختلف المجالات التي لها جذور تاريخية عميقة وليست وليدة اليوم.

ويشار إلى أن هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري كانت أعلنت في أبريل الماضي عن تبني الحكومة المصرية لمنظومة التميز الحكومي وذلك في مؤتمر صحفي حضره وفد رسمي لحكومة الإمارات العربية المتحدة برئاسة معالي محمد القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي عهود الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة وعدد كبير من المسئولين والإعلاميين.

جدير بالذكر أنه تم إرسال وفد مصري إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في بعثة استغرقت عشرة أيام بهدف مناقشة آليات عمل مشروع جائزة التميز الحكومي التي تم تصميمها حكوميا لتطوير الأداء الحكومي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - وزارة التخطيط تنظم مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018.. الثلاثاء ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - وزارة التخطيط تنظم مؤتمر مصر للتميز الحكومي 2018.. الثلاثاء" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار الاقتصاد - وزير المالية: الشريحة الرابعة من «النقد الدولي» ستدخل حساب الموازنة العامة