أخبار عاجلة
العالم الأن - مسؤولون عرب ينعون كوفي عنان -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أقتصاد - هالة السعيد تلتقي عددا من المسئولين على هامش المنتدى السياسي بنيويورك

 

هنا1

 

أقتصاد - هالة السعيد تلتقي عددا من المسئولين على هامش المنتدى السياسي بنيويورك
أقتصاد - هالة السعيد تلتقي عددا من المسئولين على هامش المنتدى السياسي بنيويورك

انت الأن تقراء خبر - أقتصاد - هالة السعيد تلتقي عددا من المسئولين على هامش المنتدى السياسي بنيويورك
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 18 يوليو 2018 10:53 صباحاً

جريدة الحرة - التقت أمس هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع كل من مساجوس ذولكيفيل، وزير البيئة والموارد المائية رئيس وفد سنغافورة، ودوريس ليوثارد، وزيرة البيئة والنقل والاتصالات والطاقة رئيسة وفد سويسرا، وفرانسيسكو جوزمان، مدير مكتب رئيس دولة المكسيك، وذلك لبحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات في عدة مجالات.

وخلال لقائها بوزير سنغافورة أبدت وزيرة التخطيط إعجابها بالتقدم الذي احرزته سنغافورة في مختلف المجالات خاصة في التنمية المستدامة والإصلاح الإداري، كما بحث الطرفان أوجه التعاون وفرص الحصول على المساعدة والدعم لإنشاء نظام فعال للرصد والتقييم يستند إلى النتائج من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

كما ناقشت هالة السعيد مع رئيس وفد سنغافورة إمكانية نقل المعرفة وتبادل الخبرات في مجالات التمويل لمختلف الأنشطة التنموية، بالإضافة إلى التمويل المستدام، خاصة في ظل وجود فجوات بين ما هو مطلوب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والموارد المالية اللازمة لتحقيق هذه المهمة.

وفيما يخص مجال الإصلاح الإداري ناقشت هاله السعيد مع مساجوس ذولكيفيل، الرغبة في إنشاء إطار واسع من التعاون بين وزارة التخطيط ونظيرتها في سنغافورة فيما يتعلق بتطبيقات الحكومة الإلكترونية، وتطوير وميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين، وإمكانية ربط قواعد البيانات الحكومية المختلفة معا عن طريق وسائل فعالة وآمنة.

كما تم بحث إمكانية الاستفادة من برامج التدريب القيادية التي تقدمها المؤسسات السنغافورية المختصة، مع إمكانية إقامة روابط بين جامعة سنغافورة الوطنية والأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب المصرية، وأشاد وزير سنغافورة بدور الأزهر في نشر تعاليم الإسلام السمحة.

كما بحثت هالة السعيد مع مدير مكتب رئيس المكسيك التعاون في مجال تنفيذ أهداف التنمية المستدامة ونشرها، وذلك في إطار التقدم الذي احرزته المكسيك في متابعة أهداف التنمية المستدامة خاصة على مستوى المحافظات والمراكز، وقد ابدى الوفد المكسيكي ترحيبه بالتعاون مع مصر.

وخلال لقائها بوزيرة البيئة والنقل والاتصالات والطاقة ورئيسة وفد سويسرا أوضحت وزيرة التخطيط مدى التزام مصر بإنشاء قطاع اقتصادي أخضر أكثر حيوية.

وبحث الطرفان إمكانيات الحصول على مزيد من المعلومات حول أنشطة سويسرا في هذا المجال، وكذلك الرغبة في التعاون الثنائي في هذا الصدد.

كما أعربت وزيرة التخطيط خلال اللقاء عن اهتمام مصر باكتساب المعرفة المتعلقة بالتجربة السويسرية خاصة فيما يتعلق بكفاءة التنسيق بين الجهات المعنية الرئيسية الثلاثة (الحكومة / المجتمع المدني / القطاع الخاص) لتنفيذ خطة 2030.

كما شهد اللقاء إمكانية إنشاء إطار للتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب خاصة في ظل الاتصالات مع مركز جنيف للسياسة الأمنية (GCSC) واستقبال السفير كريستيان دوسى - مدير المركز - بالقاهرة خلال شهر أبريل 2018 لمتابعة التعاون في هذا الشأن، وذلك في إطار الاهتمام بالشباب والاستثمار في البشر الذي توليه الحكومة المصرية اهتماما كبيرا.

كانت هاله السعيد، قد ألقت أمس تقرير المراجعة الوطنية الطوعية المصري 2018 في الجلسة المخصصة لذلك بالمنتدي السياسي رفيع المستوى.

يذكر أن هاله السعيد تمثل مصر حاليًا بالمنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة والمقام تحت عنوان "التحول نحو مجتمعات مستدامة ومرنة" والمنعقد بمقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية، وذلك لتقديم تقرير طوعي حول ما تم إنجازه من أهداف التنمية المستدامة فضلًا عن تناول التحديات التي واجهت تنفيذ تلك الأهداف.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد - هالة السعيد تلتقي عددا من المسئولين على هامش المنتدى السياسي بنيويورك ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أقتصاد - هالة السعيد تلتقي عددا من المسئولين على هامش المنتدى السياسي بنيويورك" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أقتصاد - النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: تفاصيل مشروعات المدينة التراثية بالعلمين الجديدة