أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - جدوى: لا نتوقع تغير الإنفاق السعودي مع تحسن سعر النفط

 

هنا1

 

أخبار الاقتصاد - جدوى: لا نتوقع تغير الإنفاق السعودي مع تحسن سعر النفط
أخبار الاقتصاد - جدوى: لا نتوقع تغير الإنفاق السعودي مع تحسن سعر النفط

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - جدوى: لا نتوقع تغير الإنفاق السعودي مع تحسن سعر النفط
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 18 يوليو 2018 11:00 صباحاً

جريدة الحرة - الرياض ـ مباشر: قال كبير الاقتصاديين ورئيس إدارة الأبحاث لدى جدوى للاستثمار، فهد التركي، إنه لا يتوقع أن يؤدي تحسن أسعار النفط لوضع سياسة إنفاق توسعية بالمملكة، بل إن الحكومة ستلتزم بالإنفاق المحدد في ميزانيتها. 

وأضاف التركي في مقابلة مع "العربية"، أن ارتفاع أسعار النفط سيكون له وقع إيجابي على المزاج الاستثماري بالمملكة.

وأشار إلى أن توقعات صندوق النقد الدولي لنمو الاقتصاد السعودي جاءت متناسقة مع توقعات "جدوى للاستثمار"، التي توقعت ارتفاع النمو الاقتصادي في المملكة من 1.5% إلى 2.2%.

كما أوضح أنه ليس من المستغرب أن يغير صندوق النقد توقعاته لنمو الاقتصاد للمرة الثالثة منذ أكتوبر 2017، حيث كان هناك تخوف من السياسات الإصلاحية في المملكة، مثل فرض رسوم العمالة، وضريبة القيمة المضافة، ورفع أسعار الطاقة.

وتابع: "حزمة القطاع الخاص، وحساب المواطن، والتوسع بالإنفاق الرأسمالي كل هذه الإجراءات مجتمعة كان لها وقع إيجابي لدعم النمو الاقتصادي".

وقال رئيس إدارة الأبحاث لدى جدوى للاستثمار، إن متوسط سعر النفط سيكون بحدود 68 دولارا للبرميل خلال العام الجاري، بحسب توقعات "جدوى".

وكان صندوق النقد الدولي، قد رفع توقعاته لنمو اقتصاد المملكة العربية السعودية خلال العام 2018 بنسبة 0.2%، مقارنة بتقديراته في أبريل 2018، ليرفع الصندوق توقعاته لنمو اقتصاد المملكة للمرة الثالثة منذ أكتوبر 2017.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - جدوى: لا نتوقع تغير الإنفاق السعودي مع تحسن سعر النفط ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - جدوى: لا نتوقع تغير الإنفاق السعودي مع تحسن سعر النفط" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مباشر (اقتصاد) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أقتصاد - النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: تفاصيل مشروعات المدينة التراثية بالعلمين الجديدة