أخبار عاجلة
العالم الأن - بابا الفاتيكان: الجنس هبة من الرب -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - التحالف يعرض أدلة قال انها تؤكد ارتكاب الحوثيين لجريمة استهداف المدنيين بالحديدة

 

هنا1

 

أخبار عالمية - التحالف يعرض أدلة قال انها تؤكد ارتكاب الحوثيين لجريمة استهداف المدنيين بالحديدة
أخبار عالمية - التحالف يعرض أدلة قال انها تؤكد ارتكاب الحوثيين لجريمة استهداف المدنيين بالحديدة

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - التحالف يعرض أدلة قال انها تؤكد ارتكاب الحوثيين لجريمة استهداف المدنيين بالحديدة
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الجمعة 3 أغسطس 2018 10:00 مساءً

جريدة الحرة - عرض المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، الجمعة، دلائل قال انها تؤكد استهدف ميليشيات الحوثيين للمدنيين في مستشفى الثورة وسوق السمك، بمدينة الحديدة، غربي البلاد.

 

وقال المالكي في مؤتمر صحفي عقده في الرياض إن عمليات التحالف العسكرية يومي 1 و2 أغسطس كانت بعيدة كل البعد عن المنطقتين.

 

وقتل ما لا يقل عن 50 مدنياً وأصيب العشرات في استهداف لمدنيين في مدينة الحديدة، يوم الخميس.

 

وعرض ناطق التحالف خريطة للعمليات العسكرية في الحديدة، حيث أشارت نقاط حمراء اللون إلى الأهداف التي قصفها التحالف، فيما أشارت نقطة خضراء إلى سوق السمك ومستشفى الثورة بمدينة الحديدة.

 

وقال إن العمليات العسكرية في هذين اليومين تركزت على مديرية التحيتا جنوبي الحديدة، إضافة إلى التصدي لمحاولة الميليشيات الالتفاف حول مطار الواقع خارج المدينة.

 

وكشف أن أقرب هدف للتحالف العربي كان يبعد سبعة كيلومترات عن سوق السمك ومستشفى الثورة، مشيرا إلى أنه كان مستودع أسلحة يقع شرقي الحديدة.

 

وأكد المالكي أن إطلاق القذائف على سوق السمك ومستشفى الثورة تم من خلال معسكر الأمن المركزي الخاضع لسيطرة الميليشيات في الحديدة، وفقا لشهود عيان في المدينة.

 

كما أوضح أن الحوثيين قد دانوا أنفسهم، بعدما بثت قناة "المسيرة" الناطقة باسمهم، صورا لما قالت إنها "آثار القصف الجوي" على المستشفى والسوق، لكنها لم تكن سوى قذائف هاون.

 

وأكد المتحدث باسم التحالف أن القذائف من نوع 120 ملم، ولا تعود، كما روج الحوثيون وبعض المنظمات العاملة في الحديدة، إلى قصف جوي.

 

وأشار إلى أن الأضرار التي نجمت عن قصف المناطق المدنية في الحديدة لا يمكن أبدا أن تكون ناجمةعن استخدام قوة جوية، بل هي جراء قصف بالهاون.

 

وشدد المالكي على أن التحالف، ومنذ بداية العمليات العسكرية، يطبق أعلى المعايير الدولية في الاستهداف، وهي المعايير التي تحاكي تلك المطبقة لدى حلف الناتو، مشيرا إلى أنه جرى إطلاع الحكومة الشرعية اليمنية والأمين العام للأمم المتحدة على هذه الإجراءات.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - التحالف يعرض أدلة قال انها تؤكد ارتكاب الحوثيين لجريمة استهداف المدنيين بالحديدة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - التحالف يعرض أدلة قال انها تؤكد ارتكاب الحوثيين لجريمة استهداف المدنيين بالحديدة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصدر اونلاين و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عالمية - بشار يخلي 3 قواعد جوية تحسبا لضربة جديدة