الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - روسيا تضع شرطا للتعاون مع ناسا في مشروع المحطة القمرية

 

هنا1

 

العالم الأن - روسيا تضع شرطا للتعاون مع ناسا في مشروع المحطة القمرية
العالم الأن - روسيا تضع شرطا للتعاون مع ناسا في مشروع المحطة القمرية

انت الأن تقراء خبر - العالم الأن - روسيا تضع شرطا للتعاون مع ناسا في مشروع المحطة القمرية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - السبت 18 أغسطس 2018 10:12 مساءً

جريدة الحرة - أعلن مدير عام شركة "روس كوسموس" الروسية، دميتري روغوزين، أن روسيا لن تشارك في مشروع المحطة القمرية المدارية "Deep Space Gateway" إلا على قدم المساواة مع وكالة "ناسا" الأمريكية.

وقال روغوزين في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية: "إذا كان هذا المشروع أمريكيا بحتا، وكانت بقية الأطراف المشاركة أطرافا مساعدة فقط، فإن هذا الأمر لا يهمنا.. نحن جاهزون للمشاركة في المشروع على قدم المساواة فقط".

وأضاف روغوزين قائلا: "لدينا مركبة (سويوز إم إس) المأهولة التي يمكن أن تخضع لعملية التحديث العميق لتستخدم في أي برنامج قمري. كما نمتلك صاروخ أنغارا الثقيل الحديث. وستظهر بعد قليل لدينا مركبة (فيديراتسيا) المأهولة الحديثة. وسنبدأ عام 2028 اختبار صاروخ أنغارا فائق الثقل. ويعني كل ذلك أن روسيا تمتلك منظومة نقل فضائية يمكن استخدامها في الفضاء البعيد".

يذكر أن "Deep Space Gateway" هو مشروع وضعته وكالة "ناسا" الأمريكية لتحقيق البرنامج الدولي الخاص بإنشاء محطة قمرية مدارية، من شأنها أن تكون مركزا انتقاليا لتحقيق الرحلات إلى الفضاء البعيد.

المصدر: تاس

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - روسيا تضع شرطا للتعاون مع ناسا في مشروع المحطة القمرية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - روسيا تضع شرطا للتعاون مع ناسا في مشروع المحطة القمرية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - محادثات بين عراقجي وريابكوف حول الاتفاق النووي
التالى أخبار عالمية - بشار يخلي 3 قواعد جوية تحسبا لضربة جديدة