أخبار عاجلة
العالم الأن - بابا الفاتيكان: الجنس هبة من الرب -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - الإمارات ترسل طائرة إغاثة لمساعدة متضرري السيول بالسودان

 

هنا1

 

أخبار عالمية - الإمارات ترسل طائرة إغاثة لمساعدة متضرري السيول بالسودان
أخبار عالمية - الإمارات ترسل طائرة إغاثة لمساعدة متضرري السيول بالسودان

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - الإمارات ترسل طائرة إغاثة لمساعدة متضرري السيول بالسودان
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 19 أغسطس 2018 07:44 مساءً

جريدة الحرة - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، قراراً بإرسال طائرة إغاثة لمساعدة متضرري السيول والأمطار، التي تعرضت لها جمهورية السودان مؤخراً.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «واما»، إن هذه الخطوة تؤكد حرص الإمارات الدائم على الوقوف بجانب الدول الشقيقة وقت الأزمات عبر تسخير مواردها وإمكانياتها كافة في سبيل العمل الإنساني والمساهمة النوعية في تحسين جودة الحياة في المجتمعات الأقل حظاً.

كانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد نفذت عمليات إغاثة عاجلة لمتضرري الفيضانات في السودان من خلال توفير مستلزمات الإيواء والخيام والأغطية والمواد الغذائية، حسب موقع «سودان تربيون».

وتأتي تلك الخطوة بعد أيام من قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإرسال طائرات تابعة للقوات المسلحة إلى السودان محملة بمساعدات إنسانية.

يذكر أن السودان شهدت أمطاراً غزيرة خلال الأيام الماضية أسفرت عن سيول وفيضانات بعدد من المناطق بها، وارتفعت خسائر السيول والفيضانات في السودان إلى مصرع نحو ٨٠ سودانياً بصعق الكهرباء جراء سقوط أعمدة الكهرباء، وتشريد نحو ٢٦ ألف أسرة، وانهيار نحو ١١ ألف منزل.

كما أعلنت حكومة ولاية الجزيرة المتاخمة للخرطوم عن تضرر ١٠٠ قرية وضاحية، بما أدى إلى انهيار ٥٨٠ منزلاً، وتلف ٤ آلاف فدان زراعي، ونفوق أكثر من ٥٠٠ رأس ماشية، وانهيار ١٦٠ مدرسة.

وشهدت مدينة كسلا في شرق السودان فيضان نهر القاش، أحد الأنهار الموسمية التي تغذى نهر النيل في منطقة عطبرة، حيث تم تقدير الخسائر بنحو ١٤٠ مليار جنيه سوداني.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الإمارات ترسل طائرة إغاثة لمساعدة متضرري السيول بالسودان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الإمارات ترسل طائرة إغاثة لمساعدة متضرري السيول بالسودان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عالمية - بشار يخلي 3 قواعد جوية تحسبا لضربة جديدة