أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

اخبار عالمية - وزير الخارجية الألماني: يصعب حماية الشركات الألمانية بعد قرار «ترامب» تجاه إيران

 

هنا1

 

اخبار عالمية - وزير الخارجية الألماني: يصعب حماية الشركات الألمانية بعد قرار «ترامب» تجاه إيران
اخبار عالمية - وزير الخارجية الألماني: يصعب حماية الشركات الألمانية بعد قرار «ترامب» تجاه إيران

انت الأن تقراء خبر - اخبار عالمية - وزير الخارجية الألماني: يصعب حماية الشركات الألمانية بعد قرار «ترامب» تجاه إيران
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 13 مايو 2018 08:40 مساءً

جريدة الحرة - قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، يوم الأحد، إن ألمانيا تريد مساعدة الشركات على مواصلة أنشطتها في إيران بعد القرار الأمريكي بإعادة فرض عقوبات على طهران، ولكنه قد يصعب حمايتها من أية تبعات.

وجاء القرار الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الثلاثاء، بالانسحاب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع إيران وإعادة فرض عقوبات على طهران مع التهديد بفرض عقوبات على أية شركات أجنبية تقوم بنشاط هناك.

وقالت ألمانيا، إلى جانب فرنسا وبريطانيا، إنها مازالت ملتزمة بالاتفاق النووي، وسيلتقي وزراء الدول الأوروبية الثلاث مع نظيرهم الإيراني في بروكسل يوم الثلاثاء؛ لبحث سبل المضي قدما للأمام.

وقال «ماس» لصحيفة «فيلت ام زونتاج»: «لا أتوقع حلا سهلا لحماية الشركات من كل أخطار العقوبات الأمريكية، ومن ثم فإن المحادثات مع الأوروبيين وإيران والدول الأخرى الموقعة على الاتفاق تتعلق أيضا بكيفية إمكان مواصلة التجارة مع إيران».

وأضاف أن الأوروبيين يريدون ضمان أن تستمر إيران في الالتزام بالقواعد والقيود الواردة في الاتفاق النووي، متابعا: «ومع ذلك فإن إيران مستعدة لإجراء محادثات، من الواضح أنه لابد وأن تكون هناك حوافز وهذا لن يكون أمرا سهلا بعد القرار الأمريكي».

وكرر «هاس» دعوات من المستشارة أنجيلا ميركل، وزعماء آخرين بضرورة موافقة إيران على اتفاق أوسع يتجاوز الاتفاق الأصلي ويشمل «دور إيران المثير للمشاكل في المنطقة».

وصورت إدارة «ترامب» رفضها للاتفاق النووي على أنه رد إلى حد ما على تدخلات طهران في الشرق الأوسط مما يعزز موقف إسرائيل المتشدد تجاه إيران.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اخبار عالمية - وزير الخارجية الألماني: يصعب حماية الشركات الألمانية بعد قرار «ترامب» تجاه إيران ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اخبار عالمية - وزير الخارجية الألماني: يصعب حماية الشركات الألمانية بعد قرار «ترامب» تجاه إيران" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق اخبار عالمية - الاحتلال الإسرائيلي يصدر حكما بإبعاد 9 مقدسيين عن مقبرة باب الرحمة
التالى اخبار عالمية - الأمير هاري وخطيبته ميجان يدعوان أسقفا أمريكيا لإلقاء عظة في حفل زفافهما