أخبار عاجلة
العالم الأن - مسؤولون عرب ينعون كوفي عنان -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العالم - هكذا وصفت موسكو الاتهامات الأميركية بقرصنة انتخابات 2016

 

هنا1

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار العالم - هكذا وصفت موسكو الاتهامات الأميركية بقرصنة انتخابات 2016
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - السبت 14 يوليو 2018 05:46 صباحاً

جريدة الحرة - نفت روسيا الجمعة انتماء 12 شخصا متهمين باختراق أنظمة انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016 لوكالة استخباراتها العسكرية، ووصفت الاتهامات الأميركية بهذا الشأن بأنها كوميديا مخزية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن هذه الاتهامات تقوض مصداقية الديمقراطية الأميركية و"محاولة لتخريب الجو الإيجابي الذي يسبق القمة المرتقبة بين الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترامب" في العاصمة الفنلندية هلسنكي الاثنين المقبل.

وكان المحقق الخاص روبرت مولر قد وجه الجمعة تهما إلى 12 ضابطا روسيا بقرصنة حواسيب الحزب الديمقراطي الأميركي وحملة المرشحة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني عام 2016، بحسب رود روزنستاين نائب وزير العدل الأميركي.

روزنستاين: الاستخبارات الروسية سرقت معلومات نصف مليون ناخب أميركي (رويترز)

وأوضح روزنستاين في مؤتمر صحفي بواشنطن أن المخترقين الروس استخدموا شبكات حواسيب حول العالم للقرصنة، مشيرا إلى أن التهم الموجهة للضباط تشمل غسل الأموال من خلال العملة المشفرة.

وأشار إلى أن الاستخبارات الروسية اخترقت مجلس الانتخابات وسرقت معلومات نصف مليون ناخب أميركي، منوها إلى أنه لا يوجد ادعاء بأن الاختراق قد أثر على عدد الأصوات أو على نتيجة الانتخابات.

وقد أثار القرار الاتهامي غضب الديمقراطيين الذين طالبوا بإلغاء القمة الاميركية الروسية المقبلة.

وقال زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر إنه "يجب على ترامب أن يلغي لقاءه مع فلاديمير بوتين إلى أن تتخذ روسيا إجراءات منظورة وشفافة تبرهن أنها لن تتدخل في الانتخابات المقبلة"، علما بأن الولايات المتحدة تشهد في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل انتخابات برلمانية.
    
ولم يقتصر الغضب على الديمقراطيين بل طال بعضا من الجمهوريين وفي مقدمتهم السناتور النافذ جون ماكين الذي دعا ترامب إلى إلغاء قمته مع الرئيس الروسي "إذا لم يكن مستعدا لمحاسبته".

لكن المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز سارعت إلى رفض هذا المطلب، وأكدت أن قمة هلسنكي "ستجري في موعدها".

ورحبت ساندرز  بعدم تضمّن القرار الاتهامي أيّ دليل على حصول تآمر بين موسكو وحملة ترامب الانتخابية.

من جهتها لفتت ليندسي والترز نائبة المتحدثة باسم الرئاسة الأميركية إلى "غياب أي ادعاء بتورط متعمّد لأي شخص في حملة ترامب وغياب أي ادعاء بأن هذه القرصنة أثّرت على نتيجة الانتخابات".

يشار إلى أن ترامب كان قد أعلن الخميس الماضي أنه سيتطرق خلال لقائه مع بوتين لقضايا عدة، بينها التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية، ومسألة شبه جزيرة القرم، والنزاع في سوريا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العالم - هكذا وصفت موسكو الاتهامات الأميركية بقرصنة انتخابات 2016 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العالم - هكذا وصفت موسكو الاتهامات الأميركية بقرصنة انتخابات 2016" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الجزيرة نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى اخبار عالمية - مشروع قانون أمريكي يعيد تعريف «اللاجئين الفلسطينيين»