أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - النواب الأردني يصوت على الثقة بحكومة الرزاز الخميس المقبل

 

هنا1

 

العالم الأن - النواب الأردني يصوت على الثقة بحكومة الرزاز الخميس المقبل
العالم الأن - النواب الأردني يصوت على الثقة بحكومة الرزاز الخميس المقبل

انت الأن تقراء خبر - العالم الأن - النواب الأردني يصوت على الثقة بحكومة الرزاز الخميس المقبل
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 18 يوليو 2018 10:39 صباحاً

أخبار أون لاين - قال عاطف الطراونة، رئيس مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان)، إن التصويت على الثقة في حكومة عمر الرزاز، سيكون غدا الخميس.

حديث الطراونة، جاء في تصريح خاص للأناضول، قبيل بدء الجلسة الصباحية، الأربعاء، ضمن جلسات مناقشة البيان الوزاري لحكومة الرزاز، التي بدأت الأحد الماضي.

وأضاف الطراونة: "تحدث إلى الآن 70 نائباً (من أصل 130)، وأبدى 49 نائبا آخرين رغبتهم في الحديث وبيان آرائهم وملاحظاتهم حيال بيان الثقة".

وينعقد مجلس النواب الأردني في دورة استثنائية، بدأها في 9 يوليو/تموز الجاري، بموجب مرسوم ملكي لمناقشة بيان الحكومة الجديدة برئاسة الرزاز.

ويتوجب على رئيس الحكومة الجديد أن يقدم برنامج عمل وزارته أمام النواب خلال شهر واحد من تكليفه، وفق ما نصت عليه الفقرة الثالثة من المادة 53، للدستور الأردني.

وحسب المادة 54 من الدستور، تُطرح الثقة بالوزارة أو بأحد الوزراء أمام مجلس النواب.

وإذا قرر المجلس عدم الثقة بالوزارة بالأكثرية المطلقة (50 بالمائة + 1) من مجموع عدد أعضائه، وجب عليها أن تستقيل.

وكلف عاهل الأردن، الرزاز، بتشكيل حكومة جديدة، خلفاً لهاني الملقي، في 5 يونيو/حزيران الماضي، بعد أن قدم الأخير استقالته قبلها بيوم واحد؛ على وقع احتجاجات شعبية شهدتها البلاد، ضد قانون ضريبة الدخل المعدل، الذي وعد الرزاز بسحبه فور حلف اليمين، وهو ما تم بالفعل، ليعود الهدوء للشارع الأردني.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - النواب الأردني يصوت على الثقة بحكومة الرزاز الخميس المقبل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - النواب الأردني يصوت على الثقة بحكومة الرزاز الخميس المقبل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى اخبار عالمية - مشروع قانون أمريكي يعيد تعريف «اللاجئين الفلسطينيين»