أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - هادي: لست نادماً على تدخل التحالف العربي في اليمن ولولاهم لكنا اسوء من الصومال

 

هنا1

 

أخبار عالمية - هادي: لست نادماً على تدخل التحالف العربي في اليمن ولولاهم لكنا اسوء من الصومال
أخبار عالمية - هادي: لست نادماً على تدخل التحالف العربي في اليمن ولولاهم لكنا اسوء من الصومال

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - هادي: لست نادماً على تدخل التحالف العربي في اليمن ولولاهم لكنا اسوء من الصومال
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 18 يوليو 2018 10:47 صباحاً

جريدة الحرة - نفى الرئيس  عبد ربه منصور هادي، أن تكون جهود هزيمة المتمردين الحوثيين قد وصلت إلى طريق مسدود، قائلا إنه لم يندم على الاستعانة بالتحالف بقيادة السعوديةللتدخل عسكريا في اليمن.

 

وقال هادي في لقاء مع بي بي سي من مدينة عدن جنوبي اليمن، إن عملية "عاصفة الحزم" للتحالف بقيادة السعودية من أنجح القرارات التي تم اتخاذها في العالم العربي، إلا أنه اعترف في الوقت ذاته بأن العمليات العسكرية استغرقت فترة أطول من المتوقع.

يأتي هذا بعد ثلاث سنوات من الصراع المسلح بين القوات الحكومية اليمنية، المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية، وبين المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران. وأدت الحرب إلى مقتل نحو 10 آلاف شخص، وتقول الأمم المتحدة إن غالبيتهم قتلوا في غارات للتحالف.

 

وأضاف هادي "لم أندم على قرار الاستعانة بالتحالف على الإطلاق وإلا لما كنا قد حررنا أجزاء من البلاد من عدن إلى المهرة. ولولا دعم التحالف لكانت هذه المناطق تحت سيطرة الحوثيين الآن".

 

وشدد على أنه لولا تدخل التحالف "لكانت هناك حرب أهلية في اليمن أطول من الحرب الأهلية في الصومال"، والمستمرة من تسعينيات القرن الماضي وحتى الآن.

 

لكن منذ إطلاق عملية عاصفة الحزم، في آذار / مارس 2015، تقول الأمم المتحدة إن حوالي ثمانية ملايين يمني قد وصلوا إلى حافة المجاعة.

 

ويعيش الرئيس هادي في العاصمة السعودية الرياض، ونادرا ما يزور اليمن التي مازالت تشهد مواجهات مسلحة بين قواته والحوثيين.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - هادي: لست نادماً على تدخل التحالف العربي في اليمن ولولاهم لكنا اسوء من الصومال ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - هادي: لست نادماً على تدخل التحالف العربي في اليمن ولولاهم لكنا اسوء من الصومال" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصدر اونلاين و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى اخبار عالمية - مشروع قانون أمريكي يعيد تعريف «اللاجئين الفلسطينيين»